100

خافوا بطش الله أيها الناس جميعا فإن بطشه بالظالمين الطغاة: أليم شديد

السبت، 9 مايو 2020

شرح عمليات اعادة التوجيه المخصصة 301 redirect في بلوجر


شرح عمليات اعادة التوجيه المخصصة 301 redirect في بلوجر


عمليات إعادة التوجيه المخصصة "301 Redirect" هي من افضل الخواص الموجودة في منصة بلوجر حيث تتيح لك اعادة توجيه روابط موقعك التالفة او الغير موجودة الي روابط معينة من اختيارك بدلاً من ان تظهر لهم صفحة خطأ 404 تقول بأن هذه الصفحة غير موجودة. تعرف علي طريقة عمليات اعاده التوجيه المخصصة 301 redirect في بلوجر.

شرح أنواع عمليات إعادة التوجيه المخصصةأولاً وقبل البدأ في شرح خطوات عمل اعادة التوجيه المخصصة يجب عليك ان تعرف ماهي انواع عمليات اعادة التوجيه:-
1- اعادة توجيه دائمة 301 redirect
أكثر انواع اعادة التوجيه شهرة واكثرهم استخداماً حيث انه مفيد جداً في السيو حيث يقوم هذا النوع من اعادة التوجيه بنقل قوة الموقع القديم كاملة الي الموقع الجديد الذي حددته في عملية اعادة التوجيه.

2- اعادة توجيه مؤقتة 302,307 redirectعادة ما يستخدم هذا النوع عند النقل من منصة تدوين الي منصة اخري من بلوجر الي وردبرس مثلاً او من استضافة الي استضافة حيث يقوم بتحويل الزوار بشكل مؤقت الي موقع او رابط ما الي حين الانتهاء من الموقع الاصلي وعودته للعمل مره اخري.

شرح طريقة عمل اعادة توجيه مخصصة 301 علي بلوجر
بعد الدخول الي منصة بلوجر وتسجيل الدخول الي حسابك قم بالدخول الي الاعدادات في مدونتك

من الاعدادات قم بأختيار 1-تفضيلات البحث ثم 2-عمليات اعادة التوجيه المخصصة الموجودة في قسم الاخطاء وعمليات اعادة التوجيه كما بالصورة:


...........................
خطوات توجيه رابط قديم الي رابط جديد في بلوجر:
لنفرض ان الرابط القديم لموقعك هو www.example.com/2018/12/old.html والرابط الجديد الذي تريد توجيه الرابط القديم اليه هو www.example.com/2018/12/new.html ، لكي تقوم بأعادة التوجيه قم بنسخ عنوان الرابط كامل بدون رابط موقعك "الدومين" حتي يصبح بهذا الشكل /2018/12/old.html والرابط الجديد بنفس الشكل وضعهم الرابط القديم في اول خانة والجديد في الخانة الثانية كما بالصورة:

مع الاخذ في الاعتبار ان هذه الخاصية لا تعمل الا مع الروابط الداخلية لموقعك فقط "اي رابط داخل موقعك" ، ولعملية توجيه افضل للهواتف قم باضافة ?m=1 في اخر الروابط.


اقرأ ايضاً: نموذج اتصال احترافي لمدونات بلوجر

شرح عمليات إعادة التوجية المخصصة في بلوجرشروحات بلوجرشروحات سيوعمليات إعادة التوجية المخصصة 301

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق