السياب، بدر شاكر/سيبويه/السجزي، أبو نصر/المغربي، السموأل بن يحيى/السيوطي، جلال الدين/سيد قطب/سعيد بن علي بن/ وهف القحطاني/أحمد شوقي/حميدان الشويعر/محمد بن إدريس الشافعي/عنترة بن شداد/أحمد زكي أبو شادي/الشوكاني /أحمد فارس الشدياق/كيت شوبان/ابن شهيد/ابن الصلاح/الصنعاني، عبد الرزاق/الصنعاني، محمد بن إسماعيل/الصوفي، عبد الباسط/حاتم الطائي/الطبري/الطبراني/الطحاوي/ابن العربي/ابن حجر العسقلاني/ابن عبد البر/العز بن عبد السلام/محمد بن عبد الوهاب/ابن قدامة/معمر القذافي/القرطبي/القسطلاني/ابن القيم/عمرو بن كلثوم/ابن كثير/محمد كريم خان الكرماني/اللالكائي/ابن ماجة/الماوردي/المتنبي، أبو الطيب أحمد/المعري، أبو العلاء/ابن المقفع/علي الحسيني الميلاني/المنذري، زكي الدين/موريير، جيمس/المقريزي، تقي الدين/النسائي//نزار قباني//النووي//الهمداني، أبو محمد الحسن بن أحمد بن يعقوب/رحمة الله الهندي/ابن الأثير/الأخطل/ابن الأردخل/الأعشى/أوباما، باراك/مالك بن أنس/محمود شكري الألوسي/بشار بن برد/ابن/ بط//البخاري//البيهقي//ابن بطوطة//البربهاري///عبد الله الترجمان/أبو عيسى الترمذي/ابن تيمية/أم الأغر بنت/ربيعة/التغلبية/حسان بن ثابت/جبران خليل جبران/عبد القاهرالجرجاني/ابن الجزري/ابن جني/ابن أبي جمرة الأزدي/ابن/الجوزي/أبو المعالي الجويني/الجاحظ/ابن أبي حاتم/مسلم بن الحجاج/ابن حجر العسقلاني/ابن حجر الهيتمي/ابن حزم/الحمداني، أبو فراس/أحمد بن حنبلالذيحذوث موجرذ ذيعايات لتوحول إلى محطات تيجارية لاغير/ابن خلدون/ناصر خسرو/الخوارزمي/أبو داود/الذهبي/الرندي، أبو البقاء/الراسي، زيادة بن يحيى/معروف الرصافي/ابن رجب الحنبلي/زكي، أحمد/الزركشي/السياب، بدر شاكر/سيبويه/السجزي، أبو نصر/المغربي، السموأل بن يحيى/السيوطي، جلال الدين/سيد قطب/سعيد بن علي بن وهف القحطاني/أحمد شوقي/حميدان الشويعر/محمد بن إدريس الشافعي/عنترة بن شداد/أحمد زكي أبو شادي/الشوكاني/أحمد فارس الشدياق/كيت شوبان/ابن شهيد/ابن الصلاح/الصنعاني، عبد الرزاق/الصنعاني، محمد بن إسماعيل/ الصوفي، عبد الباسط/حاتم الطائي/الطبري/الطبراني/الطحاوي/ابن العربي/ابن حجر العسقلاني/ابن عبد البر/العز بن عبد السلام/محمد بن عبد الوهاب/ابن قدامة/القرطبي//لقسطلاني/ابن القيم/عمرو بن كلثوم/ابن كثير/محمد كريم خان الكرماني/ابن ماجة/الماوردي/المتنبي، أبو الطيب أحمد/المعري، أبو العلاء/ابن المقفع/علي الحسيني الميلاني/المنذري، زكي الدين/موريير، جيمس/المقريزي، تقي الدين/النسائي//نزار قباني/النووي/الهمداني، أبو محمد الحسن بن أحمد بن يعقوب/رحمة الله الهندي
نزل تشريع الطلاق في سورتين علي مرحلتين متتابعتين تاريخيا 1. سورة البقرة في العام 1 أو 2هجري وتوابعه في سورة النساء والاحزاب وبعض المواضع المتفرقة بين سورة البقرة وسورة الطلاق { في الخمسة اعوام الاولي بعد الهجرة} وبيانات قاعدته في هذه المواضع التلفظ بالطلاق ثم الاعتداد استبراءا ثم التسريح. * 2.ثم نزل التشريع الاخير المحكم في العام 6 او7 هجري بترتيب تشريعي معكوس وبعلم الله الباري في سورة الطلاق في العامين السادس6. او السابع7. الهجري فؤمر كل من يريد التطليق عكس موضعي الطلاق بالعدة والعدة بالطلاق
100
وقعة بئر مَعُونَة شهر صفر سنة 4هـ /وتجرأت بنو غَطَفَان حتى همت بالغزو على المدينة في جمادي الأولي سنة 4 هـ/سرية أبي سلمة 1/محرم سنة 4هـ/بعث عبد الله بن أُنَيس 5/محرم/سنة 4هـ حتي السبت 25 محرم سنة4هـ/بعث الرَّجِيع شهر صفر 4 للهجرة /واقعة بئر مَعُونة شهر صفر 4 للهجرة غزوة بني النضير ربيع الأول سنة 4 من الهجرة،/غزوة نجد في شهر ربيع الثاني أو جمادي الأولي سنة 4 هـ(ربيع الآخر أو جمادى الأولى سنة 4 هـ /غزوة ذات الرِّقَاع ربيع2 سنة4هـ/غزوة الخندق فى أواخر السنة الخامسة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق